شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
عاجلمصر

السيسي: عام 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية

كتبت_ نجلاء الراوي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن أنه من العام 2023 سيتم إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية، قائلا: «إن تكلفة هذا النوع من السيارات عالية وبنية أساسية ضخمة علشان يبقا السيارة تعمل بشكل أو بأخر».

وأضاف الرئيس، خلال جلسة «الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ» لمواجهة التغير المناخي، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم، مصر تحركت بسرعة في مجال السيارات الكهربائية وبدأنا في العمل بمبادرة إحلال السيارات، مضيفا: «كم مليون سيارة أتصور مئات الملايين تخيلوا حجم السيارات الكهربائية والغاز ممكن تبقا قد إيه 20% أو 30% إحلال لحجم ضخم جدا للسيارات التي تستخدم الطاقة مثل السولار والبنزين».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتح، أمس، الاثنين، رسميا أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وزووجته.

وأكد السيسي، في كلمته الافتتاحية أمام المنتدى الذي يعقد تحت شعار «العودة معا» أنه لا سبيل لتجاوز التحديات الراهنة أمام العالم، سوى إخلاص النوايا، والعمل معا، مضيفا أن «حكمة الخالق أن نكون مختلفين، دون تمييز في هذا الاختلاف».

ورافق الرئيس والسيدة قرينته انتصار السيسي، خلال دخوله، قاعة الاحتفال الرئيسية كل من: الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي وقرينته، وولى عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار «العودة معا»، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.

يذكر أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى