شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
عاجلمصر

الأمين العام لجامعة الدول العربية يشارك في فعاليات منتدى شباب العالم

كتبت: إلهام حافظ 

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، مشاركة الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط في افتتاح النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم الذي انطلقت أعماله اليوم بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

ونقل مصدر مسئول بالأمانة العامة عن أبو الغيط قوله: إن المنتدى صار يُمثل إضافة حقيقية للتواصل بين الشباب من ثقافات وحضارات مختلفة، بما يُعزز من قيم الحوار وفهم الآخر، وبما يدعم أيضاً الحوار بين الأجيال المختلفة ويسمح بتبادل الرؤى والخبرات”.

وأضاف: أن المنطقة العربية تُعد من أكثر المجتمعات شباباً على مستوى العالم، وأنها في حاجة لمزيد من المبادرات التي تسمح لهؤلاء الشباب بالتعبير عن أنفسهم وأحلامهم ورؤيتهم لبلادهم، باعتبارهم يمثلون الكتلة الأكبر في أغلب المجتمعات العربية.

يشار إلى أنه انطلقت صباح اليوم الاثنين فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019.

وينقسم حضور المشاركين بمنتدى شباب العالم على جميع الفعاليات الرئيسية الخاصة بالافتتاح الرئيسي للمنتدى، والافتتاح الخاص بمسرح شباب العالم، والحفل الختامي

وأوضحت إدارة المنتدى أن هذه الإجراءات ضمن الخطة الوقائية الخاصة بالمنتدى لتقليل كثافة أعداد الحضور وتحقيقًا للتباعد الاجتماعي والتأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في تلك الفعاليات الرئيسية لمنع انتشار فيروس كورونا.
كما كشفت إدارة المنتدى عن إطلاق منصتها التفاعلية للمشاركة في فعاليات المنتدى عن بعد مع إمكانية المشاركة افتراضيًا، وذلك لأول مرة لإتاحة الفرصة لمشاركة جميع الحاضرين ومن لم يتمكنوا من الحضور.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى