شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
شئون خارجية

دعم الشرعية في اليمن يعلن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي بمأرب

كتب: حسن عبد اللطيف 

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، اليوم الأحد،  عن تنفيذ 15 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في مأرب.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي – في تصريحات أوردتها قناة “الإخبارية السعودية” – إن العملية أسفرت عن مقتل 65 إرهابيا وتدمير 11 آلية ومواقع اتصالات خلال عمليات مأرب.

وأضاف أن قوات التحالف نفذت أيضا 39 عملية استهداف ضد الميليشيات في شبوة خلال 24 ساعة وأسفرت عن مقتل 290 إرهابيا وتدمير 30 آلية ومعسكرات.

وفى سياق متصل أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مقتل 390 من مسلحي جماعة أنصار الله «الحوثيين» اليمنية، في عمليات لقواته بمحافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط في جنوب وشمال شرق اليمن.

وقال التحالف، حسب ما نقل تلفزيون الإخبارية، الرسمي السعودي، إن عمليات الاستهداف التي نفذها في شبوة وبلغت 35 عملية، أسفرت عن تدمير 25 آلية عسكرية ومقتل 240 من الحوثيين، خلال 24 ساعة، مضيفا أنه نفذ أيضا 28 عملية استهداف في مأرب، أسفرت عن تدمير 19 آلية عسكرية ومقتل 150 عنصرا من الحوثيين خلال 24 ساعة.
ويساند التحالف العربي بعمليات جوية مكثفة، القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بهدف استعادة مناطق سيطر عليها الحوثيون مؤخرا في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالنفط.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف، فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار المجاعة والأوبئة والأمراض.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن أمس، تنفيذ ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة استجابة لتهديد ميليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة من صنعاء، موضحا أن الضربات الجوية أسفرت عن تدمير ورشتين لتجميع وتفخيخ الطائرات المسيرة بمعسكر الفرقة الأولى مدرع، بالإضافة إلى مخزنين للطائرات المسيّرة بمعسكر ضبوه.

وأكد التحالف اتخاذ إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، بينما أفادت مصادر ميدانية بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن دمرت تعزيزات وتحصينات الميليشيات الحوثية في مواقع متفرقة من الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وقالت المصادر: إن ثلاث غارات جوية متزامنة دمرت عربة مدرعة وثلاثة أطقم عسكرية للحوثيين في جبل البلق الشرقي والصحراء المحيطة بجبال لظاة التي تمكن الجيش الوطني من تحريرها أمس، لافتة إلى استهداف اجتماع لقيادات حوثية في إحدى تلك الغارات قتل على إثرها القائد الميداني للجبهة الجنوبية للحوثيين،

يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أعلن قبل أيام تنفيذ 11 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحا في بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية – أن العمليات ضد ميليشيا الحوثي بمأرب دمرت 7 آليات عسكرية وقتلت أكثر من 60 عنصرا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى