شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
محافظات

«كشك اخلاق» مشروع مجتمعي يحقق 12 هدف من أهداف التنمية المستدامة

متابعة: حازم سمير 

أعلن محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عن انه سيتم رفع مشروع “كشك أخلاق” إلي السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك خلال الموتمر الذي عقد بالمحافظة خلال الأيام الماضية وذلك بحضور الدكتورة نور الهدي الجمال، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير، وجمع كبير من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة، والشخصيات العامة.

وجاء ذلك عقب عرض الفيلم التسجيلي والذي يضم جميع مشروعات المؤسسة، التي تم تنفيذها من خلال برنامج “كشك أخلاق” والبرامج المتفرعة التي تهدف للإرتقاء بالعنصر البشري (البوصلة، برنامج شطارة، مدرسة الاخلاق، بيوت مستورة، تكية مشكاة) علي أرض الواقع بجميع محافظات الجمهورية، وآراء المواطنين علي أرض الواقع بمشروعات المؤسسة، ومشروعات “حياة كريمة” بجنوب الصعيد مشروع الدولة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكد مضمون الفيلم التسجيلي بأنه يجسد المشروع الصديق بالتوازي مع مشروع “حياه كريمة”، حيث يقوم بتنفيذ معظم أهداف التنمية المستدامة، من التمكين الإقتصادي، وتعديل السلوك، والرقابه الذاتية والمجتمعية، تمكين التعليم للأطفال، وتمكين الإطعام والإشباع للأسر الأكثر إحتياجا، والقضاء على الفقر، وجميع خطوات تحقيق أهداف التنمية المستدامة الخاصة بالبيئة، وإعادة الإعمار، وجسد الفيلم التحقيق الفعلي ل12 بند من بنود اهداف التنمية المستدامة من خلال مشروع “كشك اخلاق” بالإضافة إلى تعديل السلوك.

طالبت الدكتورة نور الهدي الجمّال برفع مشروع مشكاة نور “كشك أخلاق” إلي رئاسة الجمهورية، إيمانا منها بأن بورسعيد هي الرائدة للمجتمع المدني ومنها يخرج أول مشروع متمثل فى “كشك اخلاق ” ليتم التعميم على كل المحافظات، وكما تم المشروع فى بورسعيد و90 قرية من الصعيد وباقى المحافظات، يجب أن يتم تعميمه لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بشكل ميداني في جميع أرجاء الجمهورية.

وأكد محافظ بورسعيد، أن التغيير ليس تغيير في المباني فقط ولكن تحسين جودة الحياة والمؤسسة نجحت في تجميل واجهة بورسعيد، والتي تشمل القمة والقاعدة والعمل من أجل الفئات الأقل حظ من التمكين الإقتصادي والإجتماعي، مشكاة نور دخلت إلي مناطق من أكثر المناطق إحتياجا في المحافظة ونجحت في تحقيق طفرة كبيرة في سلوك المواطنين، وكانت بورسعيد من أول المحافظات التى أعلنت خلوها من العشوائيات، ونتيجة لإنتقال قاطني العشوائيات لمناطق سكنية جديدة، وقمنا بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى متمثلة فى مؤسسة “مشكاة نور” الخيرية للعمل على تغيبر سلوكيات المواطنين والارتقاء بها وتنميط سلوكيات المواطنين للقضاء على السلوك العشوائى.

وكانت قد دشنت الدكتورة نور الهدى الجمال مدرسة “مشكاة نور” الحديثة للغات أول مدرسة ناشيونال فى مصر فى دليل العشوائيات، للرقي بأطفال المناطق الأكثر إحتياجا للوصول لمستوي “الحياة الكريمة”من خلال تنفيذ برنامج مدرسة الاخلاق.

وأعلنت دكتورة نور الهدى الجّمال رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن المشروعات الجديدة التي ستقوم بتنفيذها مؤسسة مشكاة نور في الفترة القادمة بجميع محافظات الجمهورية.

يعد مشروع كشك أخلاق بشهادة الوزراء المعنيين هو طفرة في تحقيق التنمية المستدامة وهو أيضا يعمل تحت مظلة حياة كريمة في تطوير 90 قرية في محافظات الصعيد فضلا عن أسيوط والفيوم وغيرها.

ويذكر أن المؤسسة في بورسعيد فرع من ٦ فروع على مستوى الجمهورية حيث تعمل تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي ورئيسها الشرفي والمشرف العام عليها هو الدكتور أحمد عمر هاشم ورئيس مجلس الأمناء د.نورالهدى الجمال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى