شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
حوادث وقضايا

السجن المشدد لعاطل 3 سنوات بتهمة ترويج الهيروين في دار السلام

كتب: محمد العشري

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أبو بكر عوض الله، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد طه وتامر حماد، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهم ” ع.أ” بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، في تهمة ترويجه لمخدر الهيروين بمنطقة دار السلام.

وأسندت النيابة للمتهم، “عاطل”، تهمة حيازة وإحراز مخدر الهيروين بقصد الاتجار بمنطقة دار السلام.

وشهد نقيب شرطة بقسم دار السلام، أنه حال مروره ادأمني بدائرة القسم أبصر المتهم الهارب من الجنحة رقم 40 تدابير وهروب مراقبة لسنة 2021، فقام بضبطه وبتفتيشه عثر على لفافات مخدر الهيروين ومبلغ مالي، وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من تحصلات تجارته.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى