شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
مقالاتالمنوعات

رحاب السيد.. بنت بلادي

بقلم الكاتبة الساخرة: رحاب السيد

بنت بلادي

اخي الكبير سافر خارج البلاد للعمل نظرا للكسب المادي، وتحقيق طموحه مرت بيه سنين العمر، وطلب من، مساعدته في البحث عن عروسة بنت حلال، من الاقارب او الجيران، تناسب ظروفه لتستطيع العيش معه في بلاد الغربة امريكا بلد الحريات والطموحات على حسب وصفه.

.ومنه في اول اجازه لأخي ونزوله مصر بلدنا الحبيب تم ترتيب جلسات تعارف بينه وبين احدى القريبات ، وكان اللقاء يسير في اتجاه هايل ينذر بنجاح ساحق مع تبادل ارقام التلفونات بين اخى وعروسة المستقبل انتهى اللقاء على وعد بتجديده في اقرب فرصة.

ومنها صارحني اخي بأنه سيجري لها مكالمة يعبر لها عن اعجابه بثقافتها وجمالها، وشددت الحديث معه انه يعبر بحدود ولباقة واحترام، لاننا في مصر وتقاليدنا مختلفه عن الغرب، وطريقة تفكير واسلوب البنت المصرية مختلفه عن الأمريكيات.

وفرحت لاخي وصديقتي وذهبت لبيتى لانام فى سعادة، فوجئت برنين تليفوني في وقت متأخر فجرا من عروسة المستقبل لتقطع علاقتها بي وبعائلتي جمعاء، بعد ان دار نقاش بينها وبين اخي صارحها في نهايته ان تفكيرهم مختلف وتمنى لها حظ اوفر مع عريس اخر،  وانه متعود على الصراحة والوضوح في حياته في الغرب.

وعاتبته على صراحته ووضحتله الفارق في الطباع بين بنات مصر والغرب (لا البنات تحب اللى يصبر عليها ويديها كل الفرص مالك حامي وعملي انت نيمتها متنكده وتدعى علينا فى حد يبقى صريح وواضح كده في موضوع جواز!!!! ).

ومع اندهاش اخي من كلامي، اوضحت تسببه في خلاف عائلى حاد بين الاسرتين طال صفحات الفيسبوك والانستغرام،  من كلمات مدفون في داخلها تفاصيل الوضع المحرج والدعاء والحسبنه (حسبى الله ونعم الوكيل)، مع توضيح شعور الصدمة او الضيق واحيانا الفزع في خاصية الفيسبوك المرفقة مع كتابه المنشورات !!.

وانه في النهاية تسبب فى فضيحة مدوية،  وبلوكات من الجميع للجميع على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومنها قرر اخي العودة لعمله في الخارج، واضرابه عن الزواج نهائياً، مع بلوك لاهل العروس واهله ))وانا من ضمنهم مع الاسف دون توضيح السبب.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى