شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
شئون خارجية

إسرائيل تحظر السفر إلى 10 دول من بينها الولايات المتحدة

كتب: حسن عبد اللطيف 

اقر المشرعون الإسرائيليون، اليوم الثلاثاء، إضافة 10 دول منها الولايات المتحدة، إلى ”القائمة الحمراء“ التي يمنع السفر إليها، وتشمل أكثر من 50 دولة، مع انتشار المتحور أوميكرون.

وبحسب ”فرانس برس“، قالت رونيت غال المتحدثة باسم لجنة الدستور والعدالة والقانون بالكنيست: ”وافقت اللجنة أيضا على حظر السفر إلى إيطاليا وبلجيكا وألمانيا والمجر والمغرب والبرتغال وكندا وسويسرا وتركيا، اعتبارا من منتصف ليل الثلاثاء“.

ويطال حظر السفر إلى الولايات المتحدة مئات آلاف الإسرائيليين والمقيمين الذين يحملون الجنسية المزدوجة.

ذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ونقلته ”رويترز“، أن وزراء الحكومة وافقوا على فرض الحظر، على أن يدخل حيز التنفيذ الثلاثاء.

وأوضح القرار أنه سيتعين على الإسرائيليين الحصول على إذن خاص للسفر إلى الولايات المتحدة التي أصبحت واحدة من أكثر من 50 دولة لا يمكن للإسرائيليين السفر إليها.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت في كلمة بثها التلفزيون، الأحد، إن إسرائيل كسبت بعض الوقت بالتحرك السريع للحد من السفر عند اكتشاف المتحور أوميكرون، الشهر الماضي، لكن أثر هذا التحرك بدأ يتبدد.

وتنبأ بزيادة الإصابات في غضون أسابيع قليلة.

وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء، أن أعضاء مجلس الوزراء وافقوا بناء على توصيات وزارة الصحة على إضافة الولايات المتحدة إلى قائمة حظر السفر، التي تشمل أيضا إيطاليا وبلجيكا وألمانيا والمغرب والبرتغال وكندا وسويسرا وتركيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى