شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
شئون خارجية

أمريكا: 2.17 مليار دولار مساعدات تنمية لنيجيريا

كتب: حسن عبد اللطيف

أعلن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي ،
اثناء زيارته لنيجيريا، في تصريحات أوردتها قناة «الحرة الأمريكية» أنه وقع مع وزير خارجية نيجيريا جيفري أونياما، على برنامج مساعدات للتنمية بقيمة 2.17 مليار دولار.

وأضاف بلينكن، أن واشنطن ستواصل الاستثمار في الأمن في نيجيريا، مشيرا إلى أن انخراط الولايات المتحدة في أفريقيا محوره أفريقيا ولا علاقة له بالصين أو أي طرف آخر، لافتا إلى أنه من الضروري محاسبة أي طرف مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان داخل الأمن النيجيري.

وعلى صعيد آخر.. حذر خبراء الصحة من أنه سيكون من المستحيل بالنسبة لنيجيريا تحقيق هدفها المتمثل في تطعيم 40٪ من سكانها بحلول نهاية العام، لأن فيروس كورونا لا يؤخذ على محمل الجد هناك.

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، تم تطعيم أقل من 1.5٪ من سكان البلاد البالغ عددهم 206 ملايين نسمة بشكل كامل، وأنه مع وفاة عدد أكبر من الأشخاص بسبب الصراعات العام الماضي وكانت الوفيات المسجلة بسبب الملاريا أكثر بكثير من كورونا في نيجيريا، يعتقد الخبراء أن الفيروس يأتي في أسفل قائمة مخاوف الكثيرين في البلاد.

وأضافت: أنه خلال شهر سبتمبر الماضي، وافقت مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي على قرض بقيمة 400 مليون دولار لتسريع برنامج التطعيم ضد كورونا في نيجيريا، موضحة أنه بعد أيام، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن استراتيجية لمساعدة البلدان الفقيرة على تحقيق تغطية التطعيم بنسبة 40 ٪ بحلول نهاية عام 2021، على الرغم من أن المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إفريقيا ماتشيديسو مويتي قال إن ذلك غير مرجح في إفريقيا.

بينما قال البنك الدولي إن الأموال كانت مخصصة لشراء اللقاح ونشره بشكل آمن وفعال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى