شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
عاجلمصر

وزير الإسكان: لا توجد مناطق سكنية غير آمنة في مصر

كتبت: هند إمام

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال كلمتها بحفل افتتاح مجموعة من مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة في منطقة السادس من أكتوبر، بحضور الرئيس السيسي، اليوم السبت، أن 1.7 مليون نسمة كانوا يعيشون في المناطق غير الأمنة و12 مليون بالمناطق العشوائية غير المخططة، مؤكدًا: “لا توجد مناطق سكنية غير آمنة في مصر “.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ، أن الدولة قامت بتنفيذ خطة طموحة للقضاء على المناطق الغير آمنة في مصر، موضحًا أن سكان تم تجهيز وحدات سكنية لإعادة تسكين جميع سكان تلك المناطق بمواقع بديلة أو العودة للسكن بنفس المنطقة بعد تطويرها.

ويعد مشروع الإسكان الاجتماعي ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تمت إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز محل اهتمام ومتابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمقام على أعلى مستوى ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني سن العجوز، فضلًا عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

ويتضمن المشروع 104 عمارات إسكان اجتماعي ذات طابع حديث، بإجمالي 2496 وحدة سكنية.

وجاء تنفيذ مشروع السكن البديل بمدينة حدائق أكتوبر تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن القضاء على المناطق العشوائية، وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى