شونلاين ايجيبت ابواب وشبابيك UPVC
شئون خارجية

السعودية تفرض شرطاجديدا لدخول المطارات وصعود الطائرات

فرضت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي شرطًا جديدًا لدخول مطارات المملكة وصعود الطائرات، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا المُستجد.

وأكدت الهيئة، في البيان الذي نشره الحساب الرسمي للخطوط الجوية السعودية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن تطبيق “توكلنا” شرط لدخول المطارات الداخلية والدولية على المسافرين.
وأفاد البيان، بأن الهيئة أوضحت، في تعميم لها على الناقلات الجوية الوطنية، أنه يجري العمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي والجهات ذات العلاقة، مُشيرةً إلى أن التنسيق في ذلك مستمر على الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة، قبل التوجه للمطار، للمسافر الذي تكون حالته الصحية في التطبيق محصن أو لم تثبت إصبته بفيروس كورونا

وشددت هيئة الطيران المدني السعودية، على أنه لن يُسمح بدخول المطارات إلا باستخدام التطبيق عبر ثلاث مناطق للفرز وهي:
– عند الدخول للمطار، وتشمل العاملين والمسافرين والموظفين وجميع مرتادي المطار.

– عند نقطة إنهاء إجراءات السفر وإصدار بطاقة صعود الطائرة.

– عند منطقة دخول المطارات.

وأشارت الهيئة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لجائحة كورونا الموصى بها من قبل اللجان المختصة في المطارات والمنشآت التابعة لها.

جدير بالذكر، أن الخطوط الجوية السعودية كانت أعلنت عن عودة الرحلات الدولية اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 17 مايو المقبل، وذلك بعد تعليق دام لأكثر من عام منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المُستجد.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى